>

شراء الوحدات السكنية

  • تصل نسبة تمويل شراء الوحدات السكنية إلى 80 % من قيمة الوحدة القائمة ويشترط أن تكون الوحدة مسجلة أو قابلة للتسجيل أو تخصيص بالنسبة للمدن الجديدة.                                
  • تصل مدة تمويل الوحدات السكنية إلي 15 سنة، ولا يزيد القسط الشهري عن 40 % من صافي الدخل الشهري.

الشروط والمستندات:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة عند بداية منح التمويل وألا يزيد عن 65سنة عند نهاية مدة التمويل.                                                                                     
  • فيما عدا الموظف الذي ليس لديه دخل إضافي سوى مرتبه فيكون الحد الأقصى 60 سنة عند نهاية مدة التمويل.                                                                      
  • أن تكون الوحدة السكنية مسجلة أو قابلة للتسجيل.

المستندات المطلوبة في حالة إن كان المتقدم موظفا:

  • تقديم صورة من بطاقة رقم قومي سارية.                                                                                                                                                              
  • تقديم إيصال ( كهرباء، تليفون، ماء، غاز) بعنوان الإقامة.                                                                                                                                         
  • تقديم شهادة إثبات الدخل من جهة العمل موضحا بها صافي الدخل الشهري ومدة الخدمة والوظيفة.                                                                                        
  • تقديم ما يثبت أي مصدر دخل أضافي إن وجد.                                                              

أصحاب الأعمال أو من أصحاب المهن الحرة يضاف المستندات الآتية:

  • عقد تأسيس الشركة أو صحيفة الشركات أو تراخيص مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة.                                                                                                      
  • مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمض عليه ثلاثة أشهر أو كارنيه النقابة بالنسبة للمهن الحرة.                                                                                   
  • صورة من البطاقة الضريبية.                                                                                                                                                                             
  • شهادة من محاسب قانوني موضح بها صافي الدخل الشهري / السنوي للعميل.                                                                                                               
  • آخر ثلاثة إقرارات ضريبية أو آخر ثلاث ميزانيات معتمدة من محاسب قانوني.                                                                                                            
  • كشف حساب بنكي لمدة عام سابق.

المصريين العاملين في الخارج:

  • نسبة تمويل تصل إلى 70 % ولمدة تصل إلى 10 سنوات، بشرط ألا يزيد القسط الشهري عن 35 % من صافي الدخل الشهري.                                                                                                                                                                                                                                                    
  • أن يتم توثيق شهادة إثبات الدخل/ عقد العمل من الغرفة التجارية والسفارة المصرية في بلد العمل أو سفارة بلد العمل في مصر ويجب التصديق على التوقيعات من وزارة الخارجية.

المستندات المطلوبة للوحدة/العقار:

  • صورة من بطاقة الرقم القومى بائع العقار.                                                                                                                                                           
  • تقديم إثبات لتسلسل الملكية / التوكيلات السابقة (إن وجدت).

الوحدة مسجلة:

  • يجب تقديم صورة العقد المسجل وسند ملكية البائع.                                                                                                                                                   
  • شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري).                                                                                                                                                             
  • شهادة بسداد الضرائب العقارية( كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية.

الوحدة قابلة للتسجيل:

  • تقديم صورة العقد الابتدائي.                                                                                                                                                                                
  • صورة العقد المسجل سند ملكية الأرض.                                                                                                                                                              
  • شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري).                                                                                                                                                         
  • شهادة بسداد الضرائب العقارية( كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية).                                                                                            
  • صورة من ترخيص البناء.                                                                                                                                                                                 
  • صورة من الرسومات المعمارية المعتمدة.

الوحدات  الصادر لها قرار تخصيص في المجتمعات العمرانية الجديدة:

  • صورة من خطاب التخصيص من جهاز المدينة.                                                                                                                                                      
  • صورة من محضر استلام الأرض موقعًا من جهاز المدينة.                                                                                                                                        
  • صورة من الموقف المالي للأرض.                                                                                                                                                                     
  • صورة من ترخيص البناء.                                                                                                                                                                                    
  • صورة من الرسومات المعمارية المعتمدة.                                                                                                                                                           

* في حالة التخصيص يجب إحضار خطاب لا مانع من رهن المباني دون الأرض طوال فترة التمويل أو صورة العقد النهائي للبيع الصادر من جهاز المدينة.                

*في حالة شراء وحدات غير مسجلة بضمان أصول عقارية مسجلة مملوكة للمستثمر أو للغير، يُطلب العقد المسجل للوحدة المقدمة كضمان بديل للوحدة الممولة وشهادة تصرفات عقارية وشهادة تفيد سداد الضرائب العقارية( كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية ). أو ما سبق ذكره في حالة القابلية للتسجيل.              

على أن تراعى الشروط والاحكام *

تطبق الشروط والأحكام
سياسة الخصوصية
الأهلي للتمويل العقاري - إحدي شركات البنك الأهلي المصري
احسب تمويلك
مبلغ التمويل لا يجب ان يزيد عن 70000 ج.م.
عميلنا العزيز، مبلغ التمويل المطلوب تخطى الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لمحدودي الدخل فيجب ألا يتجاوز القسط الشهري عن 25% من صافي الدخل المعتمد وهو 1,750جم للمتقدم الأعزب و 2,500 جم لأسرة المتقدم المتزوج.
القسط الشهري
صافي الدخل المطلوب
إعادة ملئ البيانات