>

شروط ومحددات التمويل

 

  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة عند بداية منح التمويل ولا يزيد عن 59 سنة وقت التقديم لطلب التمويل وألا يزيد عن 65 سنة عند نهاية مدة التمويل، فيما عدا الموظف الذي ليس لديه دخل إضافي سوى مرتبه فيكون الحد الأقصى 60 سنة عند نهاية مدة التمويل.
  • أن تكون الوحدة السكنية مسجلة أو قابلة للتسجيل.
  • أنظمة السداد متعددة لتناسب جميع مستويات الدخول.
  • لا يزيد القسط الشهري عن 35 % من صافي الدخل الشهري بالنسبة لفئة محدودي الدخل، ولا يزيد عن 40% من صافى الدخل بالنسبة للفئات الاخرى.
  • يمنح التمويل لأي عقار داخل جمهورية مصر العربية.
  • يتم تقييم الوحدة بمعرفة احد خبراء التقييم المقيدة اسمائهم بسجل خبراء التقييم المقيدين بالهيئة العامة للرقابة المالية.
  • يمنح التمويل على الوحدات التي يرغب في شراؤها الموظفين و أصحاب الأعمال أو المهن الحرة، كما تمنح التمويل للمصريين العاملين بالخارج.
  • يمنح التمويل على الوحدات المسجلة أو الوحدات القابلة للتسجيل أو الوحدات الصادر لها قرار تخصيص من المجتمعات العمرانية الجديدة.
  • يمنح التمويل بغرض شراء الوحدات الجاهزة أو الوحدات تحت البناء والتشييد وأيضا لتشطيب الوحدات.

المستندات المطلوبة من العميل:

 في حالة إن كان العميل  موظفا:

  • تقديم صورة من بطاقة رقم قومي سارية.
  • تقديم إيصال خدمات حديث خاص بمحل الاقامة فى مصر.
  • تقديم شهادة إثبات الدخل من جهة العمل موضحا بها صافي الدخل الشهري/السنوي ومدة الخدمة والوظيفة.
  • تقديم ما يثبت أي مصدر دخل إضافي إن وجد.
  • كشف حساب بنكى لمدة عام سابق ( اذا ما طلب الامر)

في حالة أصحاب الأعمال أو من أصحاب المهن الحرة يضاف المستندات الآتية:

  • عقد تأسيس الشركة أو صحيفة الشركات أو تراخيص مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة.
  • مستخرج حديث من السجل التجاري لم يمض عليه ثلاثة أشهر أو كارنيه النقابة بالنسبة للمهن الحرة.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي على مستندات التمويل العقاري
  • صورة من البطاقة الضريبية.
  • شهادة من محاسب قانوني موضح بها صافي الدخل الشهري / السنوي للعميل ( في حالة عدم تجاوز مبلغ التمويل لـ 500 ألف جم جنيه ).
  • آخر ثلاثة إقرارات ضريبية أو آخر ثلاث ميزانيات معتمدة من محاسب قانوني.
  • كشف حساب بنكي لمدة عام سابق.

في حالة المصريين العاملين في الخارج:

  • نسبة تمويل تصل إلى 60% ولمدة تصل إلى 10 سنوات، بشرط ألا يزيد القسط الشهري عن 35 % من صافي الدخل الشهري.
  • تقديم شهادة أو عقد عمل موثق من الجهة المختصة فى بلد العمل:
  • السفارة المصرية او القنصلية المصرية فى بلد العمل.

او

  • سفارة او قنصلية بلد العمل فى مصر ومصدق على التوقيعات من وزارة الخارجية.
  • تقديم صورة من بطاقة رقم قومي + صورة من جواز السفر .
  • تقديم صورة من الإقامة او التأشيرة فى بلد العمل.
  • تقديم إيصال خدمات حديث خاص بمحل الاقامة في مصر.
  • تقديم كشف حساب بنكى لمدة عام سابق ( إذا ما طلب ذلك)

في حالة المصريين أصحاب الأعمال بالخارج:

  • نسبة تمويل تصل إلى 60% ولمدة تصل إلى 10 سنوات، بشرط ألا يزيد القسط الشهرى عن 35% من صافى الدخل الشهرى.
  • صورة بطاقة الرقم القومى سارية أو صورة من جواز السفر ساري.
  • تقديم صورة من الإقامة أو التأشيرة فى بلد العمل.
  • تقديم إيصال خدمات حديث خاص بمحل الإقامة فى مصر.
  • أن يقوم بفتح حساب بنكى فى مصر.
  • تقديم 3 إقرارات ضريبية أو 3 ميزانيات على أن تكون موثقة من الجهة المختصة فى بلد العمل : السفارة المصرية أو القنصلية المصرية فى بلد العمل ؛ أو سفارة بلد العمل فى مصر ومصدق على التوقيعات من وزارة الخارجية .
  • تقديم كشف حساب بنكى لمدة عام سابق.

في حالة تمويل الأجانب:

  • نسبة تمويل تصل إلى 60 % ولمدة تصل إلى 10 سنوات، بشرط ألا يزيد القسط الشهرى عن 30 % من صافى الدخل الشهرى.
  • تقديم صورة من الإقامة او التأشيرة فى بلد العمل.
  • تقديم إيصال ( كهرباء، تليفون، ماء، غاز) بعنوان الإقامة فى مصر.
  • تقديم كشف حساب بنكى لمدة عام سابق ( إذا ما طلب ذلك).

فى حالة العمل بمصر:

  • تقديم شهادة إثبات الدخل من جهة العمل موضحا بها صافي الدخل الشهري ومدة الخدمة والوظيفة.

فى حالة العمل بالخارج:

  • تقديم شهادة أو عقد عمل موثق من الجهة المختصة فى بلد العمل:
  • السفارة المصرية او القنصلية المصرية فى بلد العمل.

او

  • سفارة او قنصلية بلد العمل فى مصر ومصدق على التوقيعات من وزارة الخارجية.

المستندات المطلوبة للوحدة/العقار:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي لبائع العقارسارية.
  • تقديم إثبات لتسلسل الملكية و التوكيلات السابقة (إن وجدت(

الوحدة مسجلة :

  • صورة العقد المسجل وسند ملكية البائع.
  • شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري( تستخرج عقب بحث مستندات الملكية من جانب الشركة .
  • كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية.

الوحدة قابلة للتسجيل:

  • صورة العقد الابتدائي.
  • صورة العقد المسجل سند ملكية الأرض.
  • شهادة تصرفات عقارية (نموذج 19 عقاري( تستخرج عقب بحث مستندات الملكية من جانب الشركة
  • كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية.
  • صورة من ترخيص البناء.
  • صورة من الرسومات المعمارية المعتمدة.
  • اية مستندات أخرى قد تستلزم الحالة طلبها نتيجة بحث الملكية طبقا للمستندات المقدمة.

الوحدات  الصادر لها قرار تخصيص في المجتمعات العمرانية الجديدة:

  • صورة من إخطار تخصيص الارض من جهاز المدينة أو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو عقد البيع الابتدائى أو صورة من عقد البيع النهائى للأرض الصادر من جهة التخصيص في حالة سداد كامل الثمن و بحسب الاحوال.
  • صورة من محضر استلام الأرض موقعًا من جهاز المدينة.
  • صورة من الموقف المالي للأرض أو تقديم ما يفيد الانتظام في سداد اقساط الثمن .
  • صورة من قرار التقسيم إن وجد .
  • صورة من ترخيص البناء.
  • شهادة تصرفات عقارية لصالح وضد المالك – البائع – تستخرج عقب بحث مستندات الملكية من جانب الشركة
  • صورة من الرسومات المعمارية المعتمدة.

* في حالة التخصيص  ووجود اقساط ثمن آجلة يجب إحضار خطاب لا مانع من رهن المباني دون الأرض طوال فترة التمويل أو صورة العقد النهائي للبيع الصادر من جهاز المدينة.

 

*في حالة شراء وحدات غير مسجلة بضمان أصول عقارية مسجلة مملوكة للمستثمر أو للغير، يُطلب العقد المسجل للوحدة المقدمة كضمان بديل للوحدة الممولة وشهادة تصرفات عقارية وشهادة تفيد سداد الضرائب العقارية ( كشف رسمي حديث صادر من مأمورية الضرائب العقارية ). أو ما سبق ذكره في حالة القابلية للتسجيل.

المستندات المطلوبة  / الوحدة فى حالة البناء والتشطيب:

  • صورة عقد ملكية الأرض (عقد مسجل / تخصيص(
  • أصل شهادة تصرفات عقارية حديثة ( نموذج 19 عقاري). صورة من تراخيص المباني للعقار الكائن به الوحدة.
  • صورة من عقد تشطيب الوحدة.
  • صورة من الرسومات الهندسية المعتمدة من الجهاز (مساقط واجهات(
  • مقايسة الأعمال من المقاول.
  • المستندات الخاصة بالمقاول
  • ( سجل تجارى وبطاقة ضريبية(
  • شهادة معتمدة من مهندس نقابي.
  • شهادة من أحد الاستشاريون المعتمدون بالسلامة الإنشائية للعقار
  • جدول زمني للانتهاء من الأعمال.
  • في حالة التخصيص ووجود اقساط ثمن آجلة يجب إحضار خطاب لا مانع من رهن المباني أو رهن المباني دون الأرض طوال فترة التمويل أو صورة العقد النهائي للبيع.

* يتم الاطلاع على أصول كافة المستندات الخاصة بالوحدة وقت تقديم الطلب والحصول على صورة منها للدراسة ، وفي جميع الأحوال يجب تقديم كافة الأصول للشركة عند منح التمويل.

*تراعى الشروط والأحكام.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارتنا في مقر الشركة الكائن في 56 شارع جامعة الدول العربية، المهندسين – الجيزة – مصر

أو الإتصال بنا على الأرقام الآتية:

16693 – 900 22 333

 

 

تطبق الشروط والأحكام
سياسة الخصوصية
الأهلي للتمويل العقاري- إحدي شركات البنك الأهلي المصري
احسب تمويلك
مبلغ التمويل لا يجب ان يزيد عن 70000 ج.م.
عميلنا العزيز، مبلغ التمويل المطلوب تخطى الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لمحدودي الدخل فيجب ألا يتجاوز القسط الشهري عن 25% من صافي الدخل المعتمد وهو 1,750جم للمتقدم الأعزب و 2,500 جم لأسرة المتقدم المتزوج.




القسط الشهري
صافي الدخل المطلوب
إعادة ملئ البيانات